و الآن مع الأداة الثالثة و هى الاسطوانات بدون مقبض
knobbless cylinders
الأداة
هى عبارة عن اربعة صناديق كل صندوق يحتوى على عشرة اسطوانات تماما كالأداة السابقة ""الاسطوانات ذات المقبض"" و لمن يريد الأطلاع برجاء الضغط هنا
المجموعة الحمراء: تتفاوت فى بعدين فقط
المجموعة الصفراء: تتفاوت فى الأبعاد الثلاثة
المجموعة الخضراء: تتفاوت فى الأبعاد الثلاثة
المجموعة الزرقاء: تتفاوت فى بعد واحد
الهدف
هى عبارة عن اربعة صناديق كل صندوق يحتوى على عشرة اسطوانات تماما كالأداة السابقة ""الاسطوانات ذات المقبض"" و لمن يريد الأطلاع برجاء الضغط هنا
المجموعة الحمراء: تتفاوت فى بعدين فقط
المجموعة الصفراء: تتفاوت فى الأبعاد الثلاثة
المجموعة الخضراء: تتفاوت فى الأبعاد الثلاثة
المجموعة الزرقاء: تتفاوت فى بعد واحد
الهدف
استيعاب الطفل لمبدأ الأبعاد الثلاثة و التداخلات بين الأشياء المختلفة
الفئة العمرية
من اربعة و نصف العام
العرض التقديمى
1.أشير الى الصندوق الأحمر ثم أدعو الطفل لاحضاره
2. أقوم بازالة غطاء الصندوق و أضعه أسفل الصندوق
3.اخرج الاسطوانات بشكل عشوائى ثم أقوم بتغطية العلبة مرة أخرى
4.أقوم بالتقاط أكثر الاسطوانات سمكا و أضعها على اليسار
5.أستمر بوضع سائر الاسطوانات من السميك حتى الرفيع
6.انتبه عند رصهم ان يكونوا جميعا على نفس الخط
7.ثم أقوم بالوقوف انا و الطفل و ننظر الى الاسطوانات من فوق و من الجوانب
8.ثم نجلس و نقوم بمزج الاسطوانات سويا
9.ثم أدعو الطفل لاعادة ترتيبها
10.ثم ادعو الطفل لاعادة الأداة داخل الصندوق يبدأ بالأكثر سمكا فالأقل فالأقل
11.ثم يقوم الطفل بالعمل بسائر الصناديق باستخدام كل صندوق على حدا
و هذه عدة صور التى توضّح طرق مختلفة لرص الاسطوانات بدون مقبض
امتداد النشاط
1.يقوم الطفل بتكرار الخطوات السابقة باستخدام مجموعتين من الصناديق
3.كما يقوم الطفل بنفس الخطوات باستخدام ثلاثة مجاميع
4.يكرر الخطوات باستخدام الصناديق الأربعة
5.أخيرا اليكم هذا التداخل الرائع بين الاسطوانات ذات المقبض و الاسطوانات بدون مقبض
و طبعا باب الابداع مفتوح على مصراعيه فى عمل تداخلات بهذه الاسطوانات الرائعة
و الآن مع الفيديو للتوضيح
أخيرا سبحانك اللهم و بحمدك أشهد الا اله الا انت استغفرك و اتوب اليك
الفئة العمرية
من اربعة و نصف العام
العرض التقديمى
1.أشير الى الصندوق الأحمر ثم أدعو الطفل لاحضاره
2. أقوم بازالة غطاء الصندوق و أضعه أسفل الصندوق
3.اخرج الاسطوانات بشكل عشوائى ثم أقوم بتغطية العلبة مرة أخرى
4.أقوم بالتقاط أكثر الاسطوانات سمكا و أضعها على اليسار
5.أستمر بوضع سائر الاسطوانات من السميك حتى الرفيع
6.انتبه عند رصهم ان يكونوا جميعا على نفس الخط
7.ثم أقوم بالوقوف انا و الطفل و ننظر الى الاسطوانات من فوق و من الجوانب
8.ثم نجلس و نقوم بمزج الاسطوانات سويا
9.ثم أدعو الطفل لاعادة ترتيبها
10.ثم ادعو الطفل لاعادة الأداة داخل الصندوق يبدأ بالأكثر سمكا فالأقل فالأقل
11.ثم يقوم الطفل بالعمل بسائر الصناديق باستخدام كل صندوق على حدا
و هذه عدة صور التى توضّح طرق مختلفة لرص الاسطوانات بدون مقبض
امتداد النشاط
1.يقوم الطفل بتكرار الخطوات السابقة باستخدام مجموعتين من الصناديق
3.كما يقوم الطفل بنفس الخطوات باستخدام ثلاثة مجاميع
4.يكرر الخطوات باستخدام الصناديق الأربعة
5.أخيرا اليكم هذا التداخل الرائع بين الاسطوانات ذات المقبض و الاسطوانات بدون مقبض
و طبعا باب الابداع مفتوح على مصراعيه فى عمل تداخلات بهذه الاسطوانات الرائعة
و الآن مع الفيديو للتوضيح
أخيرا سبحانك اللهم و بحمدك أشهد الا اله الا انت استغفرك و اتوب اليك
جزاك الله كل خير يا هدي
ردحذفبس اخيرا ليه ....... مستنين الباقي مدونتك اكثر من رائعة اسلوبك بسيط وواضح
استمريييييييييي